سؤال وجواب حكيم
*******
سُئل
حكيم : من أين يبدأ الحب و أين ينتهي؟
فأجاب
: يبدأ الحب من العين و ينتهي منها ، فقيل له و كيف ذلك ؟ قال : يبدأ بنظرةٍ من
العين و ينتهي بدمعةٍ من نفس العين، ولا يكبر "الحبُ" بطول المدةّ و إنما
يكبربجمال المواقفِ حتى لوكانتُ لحظات فالحب ليس أن تتحدث
عن الحب و إنما أن تتصرف بحب.
والحُبُّ هو أن تتقي اللهَ فيمن تُحبُّ.
والحُبُّ
هو أن تقولَ اسمَ أحدِهِم في دعائِكَ و هو لا يعلمُ .
الحُبُّ
ليس أن أعزلكَ عن العالمِ لأظفرَ بكَ، بل
أن أترككَ في وسط الزحام و أنا على يقين أن قلبكَ لي وقلبي لك
سلاماً
لمن صان الودّ، و حفظَ الوصل، صديقًا كان
أم حبيبًا، لا يُغيّره تقلبُ المزاج و لا شدّة الظروف.
الحب
هو حب الله وهنا نكسب كل انواع الحب.
Sign up here with your email

ConversionConversion EmoticonEmoticon