سؤال وجواب حكيم

 

سؤال وجواب حكيم

*******

سُئل حكيم : من أين يبدأ الحب و أين ينتهي؟

فأجاب : يبدأ الحب من العين و ينتهي منها ، فقيل له و كيف ذلك ؟ قال : يبدأ بنظرةٍ من العين و ينتهي بدمعةٍ من نفس العين، ولا يكبر "الحبُ" بطول المدةّ و إنما يكبربجمال المواقفِ حتى لوكانتُ لحظات فالحب ليس أن تتحدث عن الحب و إنما أن تتصرف بحب.

والحُبُّ هو أن تتقي اللهَ فيمن تُحبُّ.                     

والحُبُّ هو أن تقولَ اسمَ أحدِهِم في دعائِكَ و هو لا يعلمُ .

الحُبُّ ليس أن أعزلكَ عن العالمِ لأظفرَ بكَ،  بل أن أترككَ في وسط الزحام و أنا على يقين أن قلبكَ لي وقلبي لك

سلاماً لمن صان الودّ، و حفظَ الوصل،  صديقًا كان أم حبيبًا، لا يُغيّره تقلبُ المزاج و لا شدّة الظروف.

الحب هو حب الله وهنا نكسب كل انواع الحب.

 


Latest
Previous
Next Post »